صلاة العيد تكون / قالوا بأنّ صلاة العيد كغيرها من النوافل؛ إذ تُؤدّى ركعتَين، ويُندَب للمُصلّي أن يُكبّر سبع تكبيراتٍ بعد تكبيرة الإحرام ودعاء الاستفتاح، ويُشترَط أن تكون.. ويشترط لصلاة العيد الاستيطان؛ بأن يكون الذين يقيمونها مستوطنين في مساكن مبنية بما جرت العادة بالبناء به، كما في صلاة الجمعة؛ فلا تقام صلاة العيد إلا حيث يسوغ إقامة صلاة الجمعة؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم وافق العيد في حجته، ولم يصلها، وكذلك خلفاؤه. ويلزم التوضيح جيدا انه لا يجوز النحر إلا بعد تأدية صلاة عيد الأضحى ، كما جاء في الآية الكريمة فصل لربك وانحر وقام العلماء بتقدير مقدار الرمح فإنه يكون بما يقارب خمس عشر دقيقه ويمكن أن تقوم بزياده أو النقصان وأحيانا يكون مقدار الربح بما يعادل عشرون دقيقه، فيكون المقصود بالوقت الخاص بزوال الشمس فإنه يكون في بداية تحرك الشمس من الناحية الغربية ويكون في نصف السماء ويجب أن يكون اتجاه ظل الشمس من الناحية الشرقيه اي وقت صلاة الظهر وإليكم بعض التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك : وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن إقامة صلاة عيد الأضحى ستكون فقط في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة، دون إقامتها في الساحات، مؤكدا على عدم السماح بإقامة صلاة العيد في الزوايا ولا المصليات ولا الساحات ولا في الطرقات. موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 5: في المذهب الشافعي تكون صلاة العيد ركعتين يصلون جهرا، وتبدأ الصلاة بتكبيرة الإحرام، بعد ذلك التكبير سبع تكبيرات أخرى بعد تكبيرة الإحرام، وفي التكبير يقوم كل مسلم برفع يديه حتى تكون حذو منكبيه بعد ذلك يضع يده اليمنى فوق يده اليسرى بين كل تكبيرتين، وبينهما يقوم بذكر الله تعالى.

صلاة العيد صلاة العيد في الإسلام كيف نقوم بأداء صلاة العيد؟ ما هي أهم الواجبات المتعلقة بصلاة العيد؟ صلاة العيد من المعلومات التي يجب على كل مسلم أن. تتكون صلاة العيد تبعا للمالكية من ركعتين، في الركعة الأولى تكون البداية بسبع تكبيرات مع تكبيرة الإحرام، ثم يليه التعوذ وقراءة الفاتحة وسورة صغيرة. صلاة العيد ركعتان ويكون وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رمح وحدده العلماء بزوال حمرتها وينتهي وقتها بزوال الشمس، اى ان وقت صلاة العيد يبدأ بعد شروق الشَّمس بثلث ساعة، ويستمر إلى قبل أذان الظُّهر بثلث ساعة كذلك، فإذا دخل. وأول أعمال العيد تكون صلاة العيد في صباح العيد بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبًا، ويلتقي المسلمون في العيد ويتبادلون التهاني ويزورون أهليهم وأقرباءهم وهذا ما يعرف بصلة الرحم. وقت صلاة العيد تكون بعد ارتفاع الشمس وينتهي وقتها بزوال الشمس، و صفة صلاة العيد يستحب فيها الغسيل والتطبيب ولبس أجمل الثياب واكل بعض التمرات قبل الخروج والصلاة في العراه ليس داخل المسجد ومن صفة الصلاة أن يحضر الإمام ويؤم الناس بركعتين، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :

كيفية صلاة العيد زاكي
كيفية صلاة العيد زاكي from www.zakibook.com
وأول أعمال العيد تكون صلاة العيد في صباح العيد بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبًا، ويلتقي المسلمون في العيد ويتبادلون التهاني ويزورون أهليهم وأقرباءهم وهذا ما يعرف بصلة الرحم. كيفية أداء صلاة عيد الأضحى. شرع ديننا الحنيف صلاة العيد في أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك، والذي يصادف غُرَّة شهر شوال من كل عام، وهذه الصلاة تكون ركعتين واثنتي عشرة تكبيرة إحرام، وتعتبر فرض كفاية على الرجال والنساء البالغين من المسلمين بجميع. موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 5: صلاة العيد في المذهب المالكي ركعتَان، ويُكبَرالإمام في الركعة الأولى بسبع تكبيراتٍ مع تكبيرة الإحرام قبل القراءة، وفي الثانية بخمس تكبيرات سوى تكبيرة القيام، ولا يُشرَع رفع اليدين عند التكبير إلّا في تكبيرة الإحرام، ولا يُفصَل بين التكبيرات في صلاة العيد، وتُؤدّى. «أُمِر أن تُؤدَّى قبل خروج الناس إلى الصَّلاة»، ومعلوم أنَّه إذا. أعلنت وزارة الشؤون الإسلاميّة في المملكة العربية السّعوديّة عن موعد صلاة عيد الأضحى في السعوديّة للعام الجاري 1442هـ؛ حيث ستكون صلاة العيد بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح؛ بما يعادل ربع إلى ثلث ساعة تقريبًا بعد موعد شروق شمس اول ايام عيد الأضحى المبارك، وسنعرض لكم مواقيت. قالوا بأنّ صلاة العيد كغيرها من النوافل؛ إذ تُؤدّى ركعتَين، ويُندَب للمُصلّي أن يُكبّر سبع تكبيراتٍ بعد تكبيرة الإحرام ودعاء الاستفتاح، ويُشترَط أن تكون.

موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 5:

أما صلاة العيد في المدينة المنورة تكون بتوقيت السادسة و4 صباحًا. «أُمِر أن تُؤدَّى قبل خروج الناس إلى الصَّلاة»، ومعلوم أنَّه إذا. صلاة العيد عند المالكية هي أن يُقوم المُصلي بتكبيرة الإحرام، ثم يقوم بالتكبير بتكبيرات الزوائد وعددها ست تكبيرات، وبعد ذلك قراءة سورة الفاتحة، ثم يقرأ بعدها سورة أخرى ومن السنة أن تكون سورة. الجمعة فرض عين، وصلاة العيد فرض كفاية عند الأكثر، وفرض عين عند بعض أهل العلم كالجمعة. كما أعلن المركز الفلكي في المملكة العربية السعودية موضحا أن أول أيام عيد الأضحي المبارك فلكيا سوف يكون في يوم الثلاثاء الموافق يوم 10 من شهر ذي الحجة 1442 هجريا والموافق يوم 20 من شهر يوليو 2021 ميلاديا. تتكون صلاة العيد تبعا للمالكية من ركعتين، في الركعة الأولى تكون البداية بسبع تكبيرات مع تكبيرة الإحرام، ثم يليه التعوذ وقراءة الفاتحة وسورة صغيرة. ويشترط لصلاة العيد الاستيطان؛ بأن يكون الذين يقيمونها مستوطنين في مساكن مبنية بما جرت العادة بالبناء به، كما في صلاة الجمعة؛ فلا تقام صلاة العيد إلا حيث يسوغ إقامة صلاة الجمعة؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم وافق العيد في حجته، ولم يصلها، وكذلك خلفاؤه. وقالت دار الإفتاء المصرية، إن صلاة العيد سُنة مُؤكَّدة، ويستحب أن تكون في جماعة مع الإمام سواء في المسجد أو الخلاء، فإذا وُجد مانع من اجتماع الناس كما هو الحال الآن من انتشار الوباء القاتل. قالوا بأنّ صلاة العيد كغيرها من النوافل؛ إذ تُؤدّى ركعتَين، ويُندَب للمُصلّي أن يُكبّر سبع تكبيراتٍ بعد تكبيرة الإحرام ودعاء الاستفتاح، ويُشترَط أن تكون. كيفية صلاة العيدين كيف تصلى صلاة العيد أما بعد صلاة العيد ركعتان ويدخل وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رمح وحدده العلماء بزوال حمرتها وينتهي وقتها بزوال الشمس وأما هيئتها فيكبر في الركعة الأولى سبعا من غير تكبيرة الإحرام. صلاة العيد صلاة العيد في الإسلام كيف نقوم بأداء صلاة العيد؟ ما هي أهم الواجبات المتعلقة بصلاة العيد؟ صلاة العيد من المعلومات التي يجب على كل مسلم أن. قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن صلاة العيد ركعتان، يبدأهما الإمام بتكبيرة الإحرام ثم يقول دعاء الاستفتاح وهو مستحب، ثم يكبر 7 تكبيرات غير تكبيرة. من آداب صلاة العيد يستحب الغسل والتطيب ولبس أجمل الثياب، ويستحب في عيد الفطر الإفطار بعد صلاة الفجر مباشرة، بأكل بعض تمرات أو نحوها قبل الخروج إلى الصلاة، أما في عيد الأضحى فيستحب الإمساك بعد صلاة الفجر إلى وقت النحر، وأداء الصلاة في العراء (المصلى) أفضل من تأديتها في المساجد إن أمكن وإلا فلا حرج في فعلها في المساجد.

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن صلاة العيد ركعتان، يبدأهما الإمام بتكبيرة الإحرام ثم يقول دعاء الاستفتاح وهو مستحب، ثم يكبر 7 تكبيرات غير تكبيرة. لا حرج في الصلاة في المسجد، لكن إذا تيسر في الصحراء فهو الأفضل، صلوا السنة في الصحراء إذا لم يكن هناك مانع من مطر، فإن الصلاة في الصحراء هي السنة صلاة العيد والاستسقاء، فإذا منع مانع من جهة المطر صلوا في المساجد ولا حرج في ذلك، حتى ولو كان ما هناك مانع لا بأس في. صلاة العيد صلاة العيد في الإسلام كيف نقوم بأداء صلاة العيد؟ ما هي أهم الواجبات المتعلقة بصلاة العيد؟ صلاة العيد من المعلومات التي يجب على كل مسلم أن. كما أعلن المركز الفلكي في المملكة العربية السعودية موضحا أن أول أيام عيد الأضحي المبارك فلكيا سوف يكون في يوم الثلاثاء الموافق يوم 10 من شهر ذي الحجة 1442 هجريا والموافق يوم 20 من شهر يوليو 2021 ميلاديا. من آداب صلاة العيد يستحب الغسل والتطيب ولبس أجمل الثياب، ويستحب في عيد الفطر الإفطار بعد صلاة الفجر مباشرة، بأكل بعض تمرات أو نحوها قبل الخروج إلى الصلاة، أما في عيد الأضحى فيستحب الإمساك بعد صلاة الفجر إلى وقت النحر، وأداء الصلاة في العراء (المصلى) أفضل من تأديتها في المساجد إن أمكن وإلا فلا حرج في فعلها في المساجد.

التربية الإسلامية ورقة عمل صلاة العيدين للصف الخامس ملفاتي
التربية الإسلامية ورقة عمل صلاة العيدين للصف الخامس ملفاتي from mrsasmaa.com
كيفية صلاة العيدين كيف تصلى صلاة العيد أما بعد صلاة العيد ركعتان ويدخل وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رمح وحدده العلماء بزوال حمرتها وينتهي وقتها بزوال الشمس وأما هيئتها فيكبر في الركعة الأولى سبعا من غير تكبيرة الإحرام. أما الركعة الثانية فتبدأ بخمس تكبيرات متتالية بالإضافة إلى تكبيرة القيام من الركعة الأولى، ولا. أعلنت وزارة الشؤون الإسلاميّة في المملكة العربية السّعوديّة عن موعد صلاة عيد الأضحى في السعوديّة للعام الجاري 1442هـ؛ حيث ستكون صلاة العيد بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح؛ بما يعادل ربع إلى ثلث ساعة تقريبًا بعد موعد شروق شمس اول ايام عيد الأضحى المبارك، وسنعرض لكم مواقيت. About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators. شرع ديننا الحنيف صلاة العيد في أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك، والذي يصادف غُرَّة شهر شوال من كل عام، وهذه الصلاة تكون ركعتين واثنتي عشرة تكبيرة إحرام، وتعتبر فرض كفاية على الرجال والنساء البالغين من المسلمين بجميع. قالوا بأنّ صلاة العيد كغيرها من النوافل؛ إذ تُؤدّى ركعتَين، ويُندَب للمُصلّي أن يُكبّر سبع تكبيراتٍ بعد تكبيرة الإحرام ودعاء الاستفتاح، ويُشترَط أن تكون. بغض النظر عن الصلاة، أصبحت خطبة العيد (بعد صلاة العيد) جزءًا لا يتجزأ من هذا التجمع والصلاة. كما أعلن المركز الفلكي في المملكة العربية السعودية موضحا أن أول أيام عيد الأضحي المبارك فلكيا سوف يكون في يوم الثلاثاء الموافق يوم 10 من شهر ذي الحجة 1442 هجريا والموافق يوم 20 من شهر يوليو 2021 ميلاديا.

صلاة العيد صلاة العيد في الإسلام كيف نقوم بأداء صلاة العيد؟ ما هي أهم الواجبات المتعلقة بصلاة العيد؟ صلاة العيد من المعلومات التي يجب على كل مسلم أن.

أما الركعة الثانية فتبدأ بخمس تكبيرات متتالية بالإضافة إلى تكبيرة القيام من الركعة الأولى، ولا. كيفية صلاة العيدين كيف تصلى صلاة العيد أما بعد صلاة العيد ركعتان ويدخل وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رمح وحدده العلماء بزوال حمرتها وينتهي وقتها بزوال الشمس وأما هيئتها فيكبر في الركعة الأولى سبعا من غير تكبيرة الإحرام. تتكون صلاة العيد تبعا للمالكية من ركعتين، في الركعة الأولى تكون البداية بسبع تكبيرات مع تكبيرة الإحرام، ثم يليه التعوذ وقراءة الفاتحة وسورة صغيرة. وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن إقامة صلاة عيد الأضحى ستكون فقط في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة، دون إقامتها في الساحات، مؤكدا على عدم السماح بإقامة صلاة العيد في الزوايا ولا المصليات ولا الساحات ولا في الطرقات. من آداب صلاة العيد يستحب الغسل والتطيب ولبس أجمل الثياب، ويستحب في عيد الفطر الإفطار بعد صلاة الفجر مباشرة، بأكل بعض تمرات أو نحوها قبل الخروج إلى الصلاة، أما في عيد الأضحى فيستحب الإمساك بعد صلاة الفجر إلى وقت النحر، وأداء الصلاة في العراء (المصلى) أفضل من تأديتها في المساجد إن أمكن وإلا فلا حرج في فعلها في المساجد. صلاة العيد في المذهب المالكي ركعتَان، ويُكبَرالإمام في الركعة الأولى بسبع تكبيراتٍ مع تكبيرة الإحرام قبل القراءة، وفي الثانية بخمس تكبيرات سوى تكبيرة القيام، ولا يُشرَع رفع اليدين عند التكبير إلّا في تكبيرة الإحرام، ولا يُفصَل بين التكبيرات في صلاة العيد، وتُؤدّى. كما أعلن المركز الفلكي في المملكة العربية السعودية موضحا أن أول أيام عيد الأضحي المبارك فلكيا سوف يكون في يوم الثلاثاء الموافق يوم 10 من شهر ذي الحجة 1442 هجريا والموافق يوم 20 من شهر يوليو 2021 ميلاديا. وأول أعمال العيد تكون صلاة العيد في صباح العيد بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبًا، ويلتقي المسلمون في العيد ويتبادلون التهاني ويزورون أهليهم وأقرباءهم وهذا ما يعرف بصلة الرحم. صلاة العيد عند المالكية هي أن يُقوم المُصلي بتكبيرة الإحرام، ثم يقوم بالتكبير بتكبيرات الزوائد وعددها ست تكبيرات، وبعد ذلك قراءة سورة الفاتحة، ثم يقرأ بعدها سورة أخرى ومن السنة أن تكون سورة. شرع ديننا الحنيف صلاة العيد في أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك، والذي يصادف غُرَّة شهر شوال من كل عام، وهذه الصلاة تكون ركعتين واثنتي عشرة تكبيرة إحرام، وتعتبر فرض كفاية على الرجال والنساء البالغين من المسلمين بجميع. أن تكون الصلاة في جماعة في الساحات. إذا تعذَّرَ على المُسلِمينَ في أيِّ بلدٍ إقامةُ صَلاةِ العِيدِ في المُصلَّياتِ أو في المساجِدِ، لأيِّ سببٍ مِن الأسبابِ؛ فالمسلمُ مخيَّرٌ بيْن أمْرينِ: صلاة العيد صلاة العيد في الإسلام كيف نقوم بأداء صلاة العيد؟ ما هي أهم الواجبات المتعلقة بصلاة العيد؟ صلاة العيد من المعلومات التي يجب على كل مسلم أن.

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن صلاة العيد ركعتان، يبدأهما الإمام بتكبيرة الإحرام ثم يقول دعاء الاستفتاح وهو مستحب، ثم يكبر 7 تكبيرات غير تكبيرة. صلاة العيد صلاة العيد في الإسلام كيف نقوم بأداء صلاة العيد؟ ما هي أهم الواجبات المتعلقة بصلاة العيد؟ صلاة العيد من المعلومات التي يجب على كل مسلم أن. كما أعلن المركز الفلكي في المملكة العربية السعودية موضحا أن أول أيام عيد الأضحي المبارك فلكيا سوف يكون في يوم الثلاثاء الموافق يوم 10 من شهر ذي الحجة 1442 هجريا والموافق يوم 20 من شهر يوليو 2021 ميلاديا. من آداب صلاة العيد يستحب الغسل والتطيب ولبس أجمل الثياب، ويستحب في عيد الفطر الإفطار بعد صلاة الفجر مباشرة، بأكل بعض تمرات أو نحوها قبل الخروج إلى الصلاة، أما في عيد الأضحى فيستحب الإمساك بعد صلاة الفجر إلى وقت النحر، وأداء الصلاة في العراء (المصلى) أفضل من تأديتها في المساجد إن أمكن وإلا فلا حرج في فعلها في المساجد. موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 5:

Uppjdrunizzknm
Uppjdrunizzknm from mhtwyat.com
صلاة العيد ركعتان ويكون وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رمح وحدده العلماء بزوال حمرتها وينتهي وقتها بزوال الشمس، اى ان وقت صلاة العيد يبدأ بعد شروق الشَّمس بثلث ساعة، ويستمر إلى قبل أذان الظُّهر بثلث ساعة كذلك، فإذا دخل. بغض النظر عن الصلاة، أصبحت خطبة العيد (بعد صلاة العيد) جزءًا لا يتجزأ من هذا التجمع والصلاة. إذا تعذَّرَ على المُسلِمينَ في أيِّ بلدٍ إقامةُ صَلاةِ العِيدِ في المُصلَّياتِ أو في المساجِدِ، لأيِّ سببٍ مِن الأسبابِ؛ فالمسلمُ مخيَّرٌ بيْن أمْرينِ: فلأنَّ الناس في صلاة عيد الفطر محتاجون إلى امتدادِ الوقت؛ ليتَّسع وقت إخراج زكاة الفطر؛ لأنَّ أفضلَ وقت تخرج فيه زكاة الفطر صباحُ يوم العيد قبل الصلاة؛ لحديث ابن عُمرَ: أن تكون الصلاة في جماعة في الساحات. صلاة العيد وصلاة الجمعة من الشعائر العظيمة للمسلمين، فالجمعة عيد الأسبوع، وصلاة العيد عيد الأضحى والفطر عيد سنوي، وكلاهما وكلتاهما واجبة: موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 5: About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن إقامة صلاة عيد الأضحى ستكون فقط في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة، دون إقامتها في الساحات، مؤكدا على عدم السماح بإقامة صلاة العيد في الزوايا ولا المصليات ولا الساحات ولا في الطرقات.

وقت صلاة العيد تكون بعد ارتفاع الشمس وينتهي وقتها بزوال الشمس، و صفة صلاة العيد يستحب فيها الغسيل والتطبيب ولبس أجمل الثياب واكل بعض التمرات قبل الخروج والصلاة في العراه ليس داخل المسجد ومن صفة الصلاة أن يحضر الإمام ويؤم الناس بركعتين، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : صلاة العيد صلاة العيد في الإسلام كيف نقوم بأداء صلاة العيد؟ ما هي أهم الواجبات المتعلقة بصلاة العيد؟ صلاة العيد من المعلومات التي يجب على كل مسلم أن. وقالت دار الإفتاء المصرية، إن صلاة العيد سُنة مُؤكَّدة، ويستحب أن تكون في جماعة مع الإمام سواء في المسجد أو الخلاء، فإذا وُجد مانع من اجتماع الناس كما هو الحال الآن من انتشار الوباء القاتل. إذا تعذَّرَ على المُسلِمينَ في أيِّ بلدٍ إقامةُ صَلاةِ العِيدِ في المُصلَّياتِ أو في المساجِدِ، لأيِّ سببٍ مِن الأسبابِ؛ فالمسلمُ مخيَّرٌ بيْن أمْرينِ: توقيت عيد الأضحى سوف يتم صلاته في الدمام في الخامسة و 19 دقيقة. قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن صلاة العيد ركعتان، يبدأهما الإمام بتكبيرة الإحرام ثم يقول دعاء الاستفتاح وهو مستحب، ثم يكبر 7 تكبيرات غير تكبيرة. في المذهب الشافعي تكون صلاة العيد ركعتين يصلون جهرا، وتبدأ الصلاة بتكبيرة الإحرام، بعد ذلك التكبير سبع تكبيرات أخرى بعد تكبيرة الإحرام، وفي التكبير يقوم كل مسلم برفع يديه حتى تكون حذو منكبيه بعد ذلك يضع يده اليمنى فوق يده اليسرى بين كل تكبيرتين، وبينهما يقوم بذكر الله تعالى. صلاة العيد عند المالكية هي أن يُقوم المُصلي بتكبيرة الإحرام، ثم يقوم بالتكبير بتكبيرات الزوائد وعددها ست تكبيرات، وبعد ذلك قراءة سورة الفاتحة، ثم يقرأ بعدها سورة أخرى ومن السنة أن تكون سورة. أعلنت وزارة الشؤون الإسلاميّة في المملكة العربية السّعوديّة عن موعد صلاة عيد الأضحى في السعوديّة للعام الجاري 1442هـ؛ حيث ستكون صلاة العيد بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح؛ بما يعادل ربع إلى ثلث ساعة تقريبًا بعد موعد شروق شمس اول ايام عيد الأضحى المبارك، وسنعرض لكم مواقيت. وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن إقامة صلاة عيد الأضحى ستكون فقط في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة، دون إقامتها في الساحات، مؤكدا على عدم السماح بإقامة صلاة العيد في الزوايا ولا المصليات ولا الساحات ولا في الطرقات. تتكون صلاة العيد تبعا للمالكية من ركعتين، في الركعة الأولى تكون البداية بسبع تكبيرات مع تكبيرة الإحرام، ثم يليه التعوذ وقراءة الفاتحة وسورة صغيرة. لا حرج في الصلاة في المسجد، لكن إذا تيسر في الصحراء فهو الأفضل، صلوا السنة في الصحراء إذا لم يكن هناك مانع من مطر، فإن الصلاة في الصحراء هي السنة صلاة العيد والاستسقاء، فإذا منع مانع من جهة المطر صلوا في المساجد ولا حرج في ذلك، حتى ولو كان ما هناك مانع لا بأس في. كما أعلن المركز الفلكي في المملكة العربية السعودية موضحا أن أول أيام عيد الأضحي المبارك فلكيا سوف يكون في يوم الثلاثاء الموافق يوم 10 من شهر ذي الحجة 1442 هجريا والموافق يوم 20 من شهر يوليو 2021 ميلاديا.

وقت صلاة العيد تكون بعد ارتفاع الشمس وينتهي وقتها بزوال الشمس، و صفة صلاة العيد يستحب فيها الغسيل والتطبيب ولبس أجمل الثياب واكل بعض التمرات قبل الخروج والصلاة في العراه ليس داخل المسجد ومن صفة الصلاة أن يحضر الإمام ويؤم الناس بركعتين، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : صلات العيد. وأول أعمال العيد تكون صلاة العيد في صباح العيد بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبًا، ويلتقي المسلمون في العيد ويتبادلون التهاني ويزورون أهليهم وأقرباءهم وهذا ما يعرف بصلة الرحم.